الاثنين، 26 أكتوبر 2009

باركولي اشتغلت



صباح الخير والسعادة والامل

الله علي الايام صحيح

اللي حصل كان اشبه بالمعجزة

تعلمون اني ابحث عن وظيفة وطال بي البحث حتي انني اصبحت كالمتسولة علي ابواب الشركات والمصانع بالعاشر من رمضان حاملة عدة نسخ من سيرتي ( c.v. ) حتي علي الانترنت ، بحثت في الكثير والكثير من المواقع وارسلت تلك السيرة الي العديد من المهتمين بتلبية طلبات التوظيف او الشركات التي كانت تعرض وظائف عبر مواقعها او المنتديات او (الجروبات) المختلفة الهادفة لمساعدة الشباب، وارسلت ايضا السيرة هذه الي اصدقائي طالبة منهم ان يساعدوني في البحث ويرسلو سيرتي لاصدقائهم ، لعل احدهم يكون صاحب شركة او مدير فيها يساعدني او حتي ساعي يمكن ان ينقل هذه الورقة الي المسئول المختص رفقة بحالي وما وصلت اليه من احباط واكتئاب

حاولت تمرين نفسي علي كل ما هو جديد قدر المستطاع

ااااااااااه طال الانتظار حتي كدت افقد الامل

واليوم حدثت المعجزة !!

افتح بريدي الالكتروني وانظر في الرسائل عل الله يرسل لي المدد ، وها هو المدد ، احد الاشخاص لا اعرفه.، يرسل لي رسالة خاصة جدا معنونة هام جدا ومشار اليها بعلامة الرد علي الرسائل !!!!

ماهذا؟ من هذا الشخص؟ وهل انا ارسلت له فهو يرد علي؟ لا ادري

فتحت الرسالة وجدتها من ادارة الموارد البشرية بشركة كبيرة جدا في مصر ولها اسم معروف جدا، والرسالة موجهة لي ردا علي ارسال سيرتي اليهم ( انا لم ارسلها لهم، ربما يكون موقع من مواقع التوظيف علي الانترنت والذي سبق ان سجلت فيه ، او قد يكون احد اصدقائي ارسل رسالة باسمي وقد فعلها الكثير من اصدقائي ،،، ربما !!!)

المهم الرسالة تقول

الاستاذة / نبيلة

تحية طيبة

برجاء التقدم الي ادارة الموارد البشرية بفرع الشركة بمدينة العاشر من رمضان لعمل المقابلة الشخصية وذلك لوظيفة مدير ادارة التدريب بالفرع وذلك بموعد اقصاه عشر ايام من تاريخ ارسال الرسالة

علمنا بأننا حاولنا الاتصال بك عبر الهاتف النقال ولم يتاح (اعرف جيدا انه الهاتف المحمول لدي لا يعمل فقد اصيب ضمن ما اصيب في الظروف التي مررت بها

احس ان العالم يلف من حولي

ولكني حاولت استيعاب الموقف واتصلت بالفعل في نفس اللحظة علي رقم التليفون المدون في دليل التليفونات باسم الشركة وعرفت انه بالفعل الرسالة مصدرها الشركة وليست خدعة من احد اصدقائي

الحمد لله

بعد يومين ذهبت الي مقر الشركة ومعي بعض اوراقي وعبر البوابة اصطحبي احد رجال الامن بالشركة الي مكتب مدير ادارة الموارد البشرية بالفرع

جلست بالسكرتارية قليلا حتي دق جرس التليفون في مكتب السكرتارية واجابت : حاضريا فندم

والتفتت اليا قائلة : استاذة نبيلة اتفضلي لمكتب رئيس مجلس الادارة

احس بالرعب من شدة التوتر الذي انا فيه واكاد لا اصدق ولكنها الحقيقة لا يجب ان يظهر عليا هذا التوتر

دخلت الي المكتب وجدت هناك السيد رئيس مجلس الادارة والسيد مدير ادارة الموارد والذي سألني عن سيرتي وان كنت اعرف سيادة رئيس مجلس الادارة ام لا؟ والحقيقة انني لا اعرف سوي اسمه لأن الشركة معروفة جدا ولها نشاط ملحوظ علي الاقل بالنسبة لي

قد يكون من خلال عملي في جمعية نهر الحياة التي اتاحت لي الفرصة بالبحث عن الشركات والمصانع الكثيرة، او قد يكون اثناء فترة البحث والتسول علي الشركات بحثا عن عمل ( الله اعلم )

سألني ايضا عن خبراتي ومهاراتي ومدي اجادتي لها

ورئيس مجلس الادارة يسمع وبانصات ولا يتحدث بكلمة

وفجأة يتوجه اليا بسؤال

تحبي تشتغلي معانا يا نبيلة ؟ واللا نشرحك لمكان تاني؟

اجبت باستغراب من الشق الثاني من السؤال: انا اتمني العمل معكم جدا

فسألني لماذا؟

اجبت : لأني ابحث فعلا عن عمل بشركة كبيرة متميزة تتيح لي الفرصة في التعلم اكثر وتشجعني علي ان انمي طموحي كلما زاد طموح شركتي ، كما ان الشركات الكبيرة لا مجال فيها للتسلية والثرثرة التي تظهر احقاد وضغائن

ابتسم واخذ ورقة بيضاء وكتب عليها كلمتين في الوقت الذي كان فيه مدير الموارد البشرية قد قام لمكالمة تليفونية في هاتفه المحمول

اشار الي رئيس مجلس الادارة بالورقة التي كتب فيها ما كتب وقال لي: اذهبي بهذه الورقة الي السكرتارية ، مبروك!!!

لا استطيع ان اخفي حالة الدهشة التي انا فيها والمصحوبة بالسعادة المتناهية، ولكني تمالكت نفسي وحاولت السيطرة علي اعصابي حتي اري ما التالي

وصلت الي الباب وناداني مرة اخري: الا تقرأي ما في الورقة هذه ؟؟ ابتسمت اليه في دهشة ، فقد ظننت انها اخبار للسكرتيرة بأن تسلمني ورقة مصوغات التعيين مثلا؟؟ واجهني بابتسامة هو الاخر وقال لي اقرأيها يا نبيلة .

قرأت الورقة

انها مكتوبة بخط اليد قرار تعييني براتب 1500 جنيه بالشركة مديرة لادارة التدريب الفرعية ( المسئولة عن فرع العاشر من رمضان )

ما اروعك

لا اكاد اصدق

خرجت من المكتب وانا في حالة من النشوة

توجهت الي السكرتيرة بالفعل سلمتها الورقة فقرأتها وقالت: مبروك.. شايفة المكتب اللي في اخر الممر ده..

مكتب مدير ادارة الموارد البشرية والذي قابلته من دقائق !!

اجبت نعم . قالت اذهبي وسلمي الورقة اليه فهو المسئول وهو سوف يوضح لكي ما التالي

الله الله علي الفرحة بداخلي

توجهت الي مديري

وسلمته الورقة

قال لي : مبروك،

وسلم لي بعض الاوراق والتي هي عقد التعيين وعقد التأمين وعقد اخر لخط المحمول المخصص من قبل الشركة بنظام الفاتورة وايضا استمارة6 التي يجب عليا توقيعها هي الاخري وورقة بها ماهو مطلوب مني من مصوغات تعيين واوراق رسمية

اثناء توقيعي، يبدو ان سيدي المدير دائما مشغول بالتليفون، يضع السماعة علي قول حاضر يا فندم ويتوجه اليا

هاه ، ايه الاخبار؟؟

اجبت ببساطة انا وقعت علي كل الاوراق ولكن استمارة6 هذه!!

ابتسم وقال لي لا داعي لا يا سيدتي فالعقد الموقع بيننا لمدة ستة سنوات، ويبدو ان ورائك شخصية هامة جدا جعلت من رئيس مجلس الادارة بنفسه يأمر بتعيينك وتسلميك كل مهمامك اليوم دون قيد او شرط

ابتسمت بشكل اوسع كدت ان اقهقه ولكني منعني الاستحياء والرهبة ايضا

- استاذة نبيلة، اتفضلي معي

واصطحبني الي المكتب المجاور له وبه اربع افراد ، موظفين ادارة التدريب

المكتب واسع وبه خمس مكاتب واربع موظفين فقط منهم سيدة واحدة ، واشار الي المكتب الفارغ وقال: هذا مكتبك عليه جهاز كمبيوتر خاص بك موصل بشبكة انترنت خاصة بالشركة ، وهؤلاء هم فريق العمل المساعد لك

نظرت اليهم بابتسامة تحية وترحيب متمتمة بصوت هادئ (اهلا وسهلا )، واشار اليهم انني المدير الجديد وانه يرجو التعاون معي لاني شخصية هامة وذات خبرة عالية

صدقوني لم اكن اصدق حتي جلست علي المكتب وبدأت في الحديث معهم وانجذبوا اليا بالفعل

دقائق وجاء الساعي ببعض الصناديق والاوراق ووضعها علي مكتبي، فسألته باستغراب ما هذا،

قال انه جهاز الكمبيوتر الشخصي ( لابتوب) الخاص بي الذي اتت به ادارة المشتريات بناءا علي تعليمات الادارة ومعاها اقرار لأنه اصبح عهدتي الشخصية ، وبرغم انني املك لابتوب بالفعل الا انني فرحت جدا به فهو يعبر عن مكانتي بالفعل في الشركة

( ما هذا وظيفة بمركز مميز فانا احب مجال التدريب الذي اعتبره من اهم مجالات مساعدة الناس والراتب مميز وايضا خط محمول بيزينس فاتورة ،،،،،

الوقت تأخر عليا في الشركة فسألت احدهم ان كان التليفون يمكن استخدامه لغرض شخصي، فقد احببت ان اطمئن امي عليا وابلغها اني استلمت العمل بالفعل؟

- اكيد طبعا حضرتك ممكن تستخدمي التليفون وفيه كمان خط مباشر لو حبيتي تتكلمي علي موبايل!! كان رد احد الشباب المساعدين في المكتب

شكرته ورفعت السماعة واتصلت بوالدتي وبشرتها ثم سمعت اذان العصر.. يا نهار ابيض لقد فاتتني صلاة الظهر !! ولكم احس بالشقاء حين افقد صلاتي ، سألت ان كان فيه مكان ممكن اصلي فيه ، تتاح لي فرصة الصلاة القصر عند السفر لغير موعد ودائما اخرج من بيتي علي وضوء والحمد لله ، رحب الشباب وقالو انهم يستعدون للعودة الي المنزل وسوف يخرجون قليلا يمرون علي بعض المكاتب حتي اصلي وانتظرت معي السيدة الوحيدة بالمكتب ( اقصد سابقا قبل ان انضم اليهم )

- تقبل الله ، قالتها لي وهي تضغط علي ازرار التليفون الخاص بها

- منا ومنكم ان شاء الله

كانت تحاول ارسال رنات لباقي الشباب اشارة منها اني انتهيت من صلاتي ويمكنهم العودة الي المكتب

فريق عمل رائع ومميز

باقي نصف ساعة علي معاد السيارة ، سوف استقلها معهم ، فقد قال لي مدير الموارد البشرية انني سوف استقل سيارة الادارة التي تنقل الموظفين الي مدينة الزقازيق وبلبيس ،

حين دخل الشباب طلبت منهم ان نتحدث سويا مرة اخري عن ما ننوي فعله وما سبق من افعال خاصة بنشاط الادارة وقد ظهر منهم اننا متفقين علي الحماس والقوة والاتحاد في العمل

وبالفعل بدا العمل معهم من اول لحظة

تبدالنا البريد الالكتروني لكي نكون علي تواصل دائم، مع اشارة لهم انني لن اكون متواصلة معهم هذه الايام حتي استعيد الانترنت للمنزل ثانية ، ولكنهم اجابوني بأن اللابتوب الجديد مزود بخط انترنت مجاني لاسلكي حتي لا يتعطل العمل وان هذا اللابتوب هو للمديرين في الادارة العليا فقط

يبدو انني بالفعل شخص مميز، فقد فقدت ثقتي بنفسي تماما من كثرة الاخفاقات والاحباطات التي واجهتها

لكني الان بحالة جيدة واحس اني اطير فوق العالم

اليوم مر علي عملي شهر، وهانا علي مكتبي ويأتي اتصالا تليفونيا من مكتب مديري بأن اتوجه الي الحسابات لاستلم اول راتب لي

1400 ( الف وربعمائة جنيه ) بعد خصم مائة جنيه للتأمين والمصاريف الادارية الاخري

اقبض علي الراتب واخرج من مكتب الحسابات وانا اتوجه الي مكتبي اكاد اطير فوق السحاب من شدة الفرحة

ولكني

افيق من نومي وانا اكاد اقع من علي فراشي الي الارض

كان حلما

هههههههههههههههههههههههه

كان حلما كالجائع الحالم بسوق الخبز

ههههههههههههههههه

هناك 6 تعليقات:

إبن مصر يقول...

السلام عليكم

حلم اشبه بالواقع وبرغم فرحتى الجمه الا انى ساءت حالتى عندما علمت انه حلم

عموما ربنا ان شاء الله يكتبلك الخير

وان شاء الله الحلم يتحقق ويكون حقيقا


اكثر شئ عرفنى انه مش حقيقه وجعلنى اتعجل النهايه انكى قولتى مر الشهر وذهبتى لأخذ راتبك ونحن كنا معا عبر الشات منذ اقل من اسبوع ولم يكن هناك هذا الموضوع

عموما اتمنى لكى الخير فى الحقيقه والحلم سويا وعسى ان يكون هذا الحلم مبشر لشئ أخر :) تعلميه تمااااااااما

مش كده ولا ايه

تحياتى ولازم احيكى على اطرائك للموضوع والتشويق فيه وكان اسلوبك جميل جدا وسلس واشبه بالحقيقى


كل التقدير

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا
ان بعد العسر يسرا
ثانيا بجد انا كنا فرحت جدااااا وقلت الحمد لله ان ربنا وفقك س بعد كده جبتيلى احباط نفسى ومعنوى جاااااااامد جدااااا
انتى يانبيله شخص كويس جدا وبتراعى ربنايبقى ان شاء الله ربنا مش هايضيعك
ممكن ده يكون ابتلاء او زى ما قلتلك فالاول
ان بعد العسر يسرا
بس لو الحلم حقيقى وحلمتى بيه فعلا وانت نايمه مش حلم يقظه يبقى ان شااااء الله خير وتفائلى بالخير تجديه
ربنا ييسرلك الخير ياااارب
نونا سمير

غير معرف يقول...

على فكرة انا شكيت برضه لما قلتى شهر مر وانتى كنتى لسه كاتبه انك مش لاقيه شغل
فاستغرررررربت وبعدها على طول قلتى المفاجاة
وده دليل انك مش بتعرفى تكذبى
نوناا

غير معرف يقول...

على فكرة انا شكيت برضه لما قلتى شهر مر وانتى كنتى لسه كاتبه انك مش لاقيه شغل
فاستغرررررربت وبعدها على طول قلتى المفاجاة
وده دليل انك مش بتعرفى تكذبى
نوناا

بذرة امل يقول...

يااااااااه يانبيلة والله صدقت
ومستنية المفاجأة ياترى حصل إيه
بحب أقرأ لك جدااااااا
يمكن لإنى بحس فيكى بالصدق والتلقائية اللى مفتقداهم فى معظم الناس

نبيلة مسعود يقول...

السلام عليكم
ناجح ابن مصر، نونا ، نسمة
اخباركم ايه
وحشتوني بجد
طبعا يا نونا كان حلم يقظة
بس بقول يارب يكون حقيقة
يمكن استبشار وامل في الله
بس بجد شكرا لردودكم
وشكرا انكم حاسين بيا
بس تعرفوا اني انا نفسي صدقت الحلم
وكنت حاسة اني فعلا استلمت الشغل وبدات احس باني روحت في عالم اخر جميل
الله المستعان
اترككم علي خير
في رعاية الله
تحياتي